السلام عليكم , يعاني الكثير من الاشخاص من مشكله وهي انهم لايستطيعون ان يقومو بفتح بورت بالروتر بسبب عدم امتلاكهم لكلمه سر الدخول للروتر او ماشبه لذا ساشرح لكم اليوم عن طريقه فتح بورت بالراوتر بدون الدخول اليه لكن بالبدايه ما هو البورت ؟ البورت هو المنفذ وهو مسئول عن تبادل البيانات بين حاسوبك و الاجهزه الاخري فمثلاا البورت 80 وهو مسئول عن التصفح وخدمات الويب الخ .. ووظيفه البورت بمجال الاختراق بصفه خاصه هو ان يقوم بتوصيل التبليغ عندما ترسل لاحدهم سيرفر او كاي لوجر .. فلا يمكن للتبليغ ان يصل اذا لم تكن قد قمت بفتح المنفذ .. الان دعون نبداء الشرح .
اول شئ قم بتحميل اداه UPnP Wizard من هذا الرابط
ثم قم بتشغيل الاداه .
الان قم بالضغط علي زر الاضافه كما هو موضح بالصورة اعلي
الان ضع بيانات البورت
- اسم البرنامج التفتح لاجله البورت "ضع اي اسم"
- الايبي المحلي "اتركه كما هو"
- البورت
- اضغط ok
الان قم بتكرير الخطوات السابقه مع مراعه تغير الـ Protocol من
TCP الي UDP
تم فتح البورت يمكنك فحصه من خلال هذا الموقع للتاكد اذا تم فتحه ام لا
الموقع هنا اذا تم فتح البورت فسيظهر لك كما هو بالصورة
اما اذا ما تم فتح البورت بيظهر لك رساله
Error: I could not see your service on IP on port
ملاحظة : يجب ان يكون البرنامج يالي البورت مفتوح لاجله شغال لما يتم الفحص
الي هنا ينتهي شرحنا لليوم واتمني ان تكونو قد استفدتم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

